Ad Space

فهم تسطى الجماني يسلم الخطاط رخصة إنجاز أشغال تهيئة كورنيش أم لبير.. زعمة تصالحو مافخبارنا

admin
2020-09-02T07:52:04-04:00
اخبار الداخلةسياسة
admin2 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 2 سبتمبر 2020 - 7:52 صباحًا
فهم تسطى الجماني يسلم الخطاط رخصة إنجاز أشغال تهيئة كورنيش أم لبير.. زعمة تصالحو مافخبارنا

أعلن المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب من خلال صفحته الرسمية على فيسبوك عقد دورة إستثنائية برسم شهر شتنبر للدراسة و المصادقة على نقطتين ٱخرهما فريدة من نوعها بحيث تجمع النقيضين  و الخطين المتوازيين لايجتمعان، حلف الخطاط  الممول و المنجز للمشروع و حلف الجماني صاحب الرخصة و الساهم أيضا.

و كما لا يخفى على المتتبع حجم الصراع السياسي و الاقتصادي والاجتماعي بين الخصمين الذي بلغ حد تعطيل المشاريع المشتركة وتقديم عرائض و شكاوى للوزارة الوصية إضافة إلى حرب باردة على مواقع التواصل الاجتماعي بين أنصار رئيس المجلس البلدي
و المدافعين عن رئيس مجلس الجهة.

إن المتتبع للمشهد السياسي بالداخلة الواعي بحجم الصراع بين الغريمين يرى في النقطة المدرجة في جدول أعمال الدورة الإستثنائية أن هناك توافق في السر بميزانيات ضخمة أو أن هناك أيادي خفية عليا ضاغطة على الطرفين من أجل تنمية الإقليم و نبذ كل الممارسات المشينة للعمل السياسي لتخطي جميع الأحكام المسبقة.

وجدير بالذكر أن المجلسين الجهوي و البلدي يعرفان تنافر قوي و تباين في الرؤى و الأولويات وما يزيد من حدة الصراع كثرة الموالين و المعارضين.

ليبقى السؤال، هل يذوب ثلج التوتر بعد التصويت على النقطة و تقديم المجلس البلدي رخصة البناء ؟ وهل يمكن أن نجد الطرفين في نفس الإتجاه و يكفي أهل الداخلة شر السياسة؟