الداخلة “zone rouge”..و الحجر الصحي المشدد سهل التطبيق

admin
2020-08-22T08:33:02-04:00
اخبار الداخلة
admin22 أغسطس 2020آخر تحديث : السبت 22 أغسطس 2020 - 8:33 صباحًا
الداخلة “zone rouge”..و الحجر الصحي المشدد سهل التطبيق

أشار والي جهة الداخلة وادي الذهب أن الوضع الوبائي بالجهة و الإرتفاع الذي حصل مؤخرا في نسبة الحالات كان “متوقعا” مشيرا إلى أن سبب ذلك راجع إلى التراخي و التساهل مع المرض.

وأكد في معرض حديثه أن العودة إلى الحجر الصحي مع التشديد سهلة التطبيق، غير أن عواقب الإغلاق الإقتصادية و الإجتماعية تقف حاجزا أمام تطبيقه مضيفا  أنه على المواطنين من أجل الحفاظ على المكتسبات يجب ألا نصل إلى حالات بعض المدن كمدينة “بني ملال”  وذلك بإحترام التعليمات الصادرة عن السلطات المختصة، و معللا أن المسار المتخذ لايبشر بالخير بحيث  “أن أغلب الناس لايلتزمون بالتعليمات الوقائية اللازمة”   الشيء الذي سيقام  المشكل.

واسترسل المتحدث بمقارنةمنظومة المغرب الصحية عامة و الداخلة خاصة التي تتوفر فقط على 14 سريرا و دول ذات نظام صحي من مستوى عال كإطاليا و إسبانيا داعيا المواطنين للتحمل بالمسؤولية واصفا المرحلة” بالحرب” و علينا جميعا مجابتها.

و أوضح لأمين بن عمر،والي جهة الداخلة وادي الذهب، بالمعطيات أن الداخلة دخلت المرحلة “الخطيرة” معتبرا أن المرض الآن أصبح منتشرا و لم تعد الحالات تسجل فقط بين الوافدين.

و ختم بالقول “الوقاية هي اللي عندنا” موجها حديثه إلى الحرفيين و أرباب الوحدات الصناعية ” إلى بغيتي تبقى خدام لبس الماسك غسل ايديك و بعد على الناس على الأقل متر”