بالداخلة..الإجتماع الثاني للجنة اليقظة الإقتصادية بجهة الداخلة وادي الذهب

admin
2020-06-15T11:53:04-04:00
اخبار الداخلة
admin15 يونيو 2020آخر تحديث : الإثنين 15 يونيو 2020 - 11:53 صباحًا
بالداخلة..الإجتماع الثاني للجنة اليقظة الإقتصادية بجهة الداخلة وادي الذهب

عقدت اللجنة الجهوية لليقظة الاقتصادية، اليوم الاثنين، اجتماعها الثاني بمقر ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، تم خلاله تدارس مختلف التدابير المعتمدة لضمان استئناف الدورة الاقتصادية والتخفيف من التداعيات السوسيو-اقتصادية لجائحة (كوفيد-19) في الجهة.

ويروم هذا الاجتماع، الذي ترأسه والي جهة الداخلة وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب، لمين بنعمر، تكريس المقاربة التشاركية والتفاعلية مع مختلف الأطراف المعنية، من بينهم رؤساء الغرف المهنية والفاعلين الاقتصاديين، بهدف بحث تدابير استئناف النشاط الاقتصادي المحلي.

وفي كلمة بهذه المناسبة، ركز والي الجهة على ضرورة مواكبة قطاع التعمير و البناء الذي يشغل شريحة واسعة داخل من اليد العاملة داخل الجهة الى جانب جميع القطاعات المهنية للتجارة والسياحة والصناعة والخدمات، مع الأخذ في الاعتبار التدابير الوقائية التي ترتكز من جهة على حماية صحة وسلامة المواطنين، ومن جهة أخرى على امتصاص تأثير الأزمة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد.

وشكل هذا اللقاء فرصة لرؤساء المصالح الخارجية ذات الصلة بالقطاعات الاقتصادية الحيوية لبسط جميع التدابير و الاقتراحات ذات الطابع الاستعجالي من اجل ضمان استئناف الدورة الاقتصادية بالجهة.



التدابير المعتمدة لضمان استئناف الدورة الاقتصادية
اجتماع لجنة اليقظة الاقتصادية لتفعيل التدابير المعتمدة لضمان استئناف الدورة الاقتصادية