خرق حالة الطوارئ الصحية!!!سردين الداخلة يعلفو بيه طون في الشمال.. و المواطنين تاكلهم كورونا.

admin
2020-05-14T19:41:26-04:00
اخبار الداخلة
admin14 مايو 2020آخر تحديث : الخميس 14 مايو 2020 - 7:41 مساءً
خرق حالة الطوارئ الصحية!!!سردين الداخلة يعلفو بيه طون في الشمال.. و المواطنين تاكلهم كورونا.

تضارب الأنباء حول من تسبب في السماح البحارة القادمين من الشمال، بؤر الفيروس بالمملكة، إلى مدينة الداخلة الخالية و لله الحمد إلى حد الساعة من الوباء.

وأشار العديد من المصادر ضلوع شخصيات سياسية واقتصادية بالجهة معروفة بنفوذها في مجال الصيد البحري بتنسيق مع كوادر بوزارة الصيد البحري و بمباركة من شخصيات عسكرية مالكة لحصص ضخمة و رخص إستثنائية للصيد بالمياه الإقليمية لوادي الذهب.

و درءا لكل لبس و بعيدا عن رمي الناس جزافا بتهم هي أكبر من حجمهم، ربطنا عدة إتصالات بعدة متدخلين في مجال الصيد البحري و أستقينا الأخبار بالحجة و الدليل لتكتمل لنا الصورة.

atlas sahra

الواقعة من تأليف شركة “ATUNEROS DEL SUR”
و بمباركة من الكاتبة العامة المرأة الحدية بالوزارة”زكية الدريوش” و بتنسيق تام و وصاية من شخصية نافذة مالكة للشركة يعمل في الكواليس، الهدف من تسهيل الطريق في وجه البحارة، وغلق الحدود في وجه كل المواطنين العالقين خارخ حدود الجهة، هو اصتياد السردين نوع”لانيمال” ،جودة متوسطة، على متن كل من مركبي “توبقال” و “الصويرة” لتعليف سمك الطون بفرع الشركة الأم بالشمال”ANTUNEROS DEL NORTE”.

و لكي لا نبخس الناس أشيائهم فإن والي الجهة و جميع العاملين بالولاية لم يستصيغوا هذه الخطوة غير أن الضغوطات التي مورست عليهم من الوزارة جعلت الأمور تخرج عن السيطرة و تخرق حالة الطوارئ الصحية في عز إنتشار وباء كورون.

ويبقى السؤال المطروح الى متى ستدوم هذه الوصاية على جهة الداخلة وادي الذهب من طرف لوبيات الصيد البحري؟ أليس أبناء الداخلة قادرين على الإبحار و العمل في الميدان؟ أم أن النظرة الدونية لن تنتهي؟

اتصل بنا