حصري بالتفاصيل.. هادي هيا حقيقة ديال التسجيل الصوتي اللي كيقول لقاو شي حالات في بير كندوز

admin
2020-05-12T22:22:12-04:00
اخبار الداخلة
admin12 مايو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 12 مايو 2020 - 10:22 مساءً
حصري بالتفاصيل.. هادي هيا حقيقة ديال التسجيل الصوتي اللي كيقول لقاو شي حالات في بير كندوز

‌درءا لكل لبس و من أجل محاربة الأخبار الزائفة و من أجل تنوير الرأي العام بكل مستجد عن الحالة الوبائية، تعود تفاصيل الشائعة التي إستقينها من أن سائق شاحنة محملة بالسلع قادمة من دولة “مالي” والتي مرت في رحلتها على المركز الحدودي “الكركارات” في طريقها إلى مدينة الدارالبيضاء. حيث بمجرد وصول السائق إلى مدينةو تسليم الشاحنة عاد أدراجه إلى مدينة “أكادير” مكان سكناه، و بمجرد وصوله إلى مدينة أكادير و طبقا للتعليمات وزارة الصحة تم إخضاع السائق للتحاليل المخبرية لتأتي تحاليه “موجبة” مما يعني إصابته بفيروس كوفيد19، الشئ الذي إستنفر السلطات بالمنطقة و سارعت إلى تتبع جميع المخالطين و إبلاغ سلطات الجهات التي قد يكون أحد مواطنيها خالط المصاب.

و حسب مصدر من مدينة الداخلة فإن السلطات الصحية بتنسيق مع جميع المتدخيل قد باشرت بحصر لائحة المخالطين التي تتكون من 16 مخالطا بين مدنيين و سلطات الحدودية.

atlas sahra

هذا و يدعوا ذات المتحدث إلى أن الأمر لا يدعوا للقلق و الخطوات التي قامت بها السلطات لاتعدوا كونها إجراءات احترازية إستباقية من أجل السيطرة و التأكد التام من عدم عدم إنتشار الفيروس بالجهة.

وتعود حيثيا الموضوع الى التسجيل الصوتي الذي راجع على تطبيق الرسائل السريعة(الواتس اب) هلع و خوف ساكنة مدينة الداخلة الذي يزعم فيه ناشره وجود حالات مصابة بالفيروس التاجي بمنطقة “داكمار”.

اتصل بنا