مجلس الرباط ينتخب المودني عمدة جديدة للعاصمة

admin
سياسة
admin25 مارس 2024آخر تحديث : الإثنين 25 مارس 2024 - 10:08 صباحًا
مجلس الرباط ينتخب المودني عمدة جديدة للعاصمة

الداخلة7

وانتخبت اليوم الاثنين 25 مارس 2023، فتيحة المودني، المرشحة الوحيدة عن حزب التجمع الوطني للأحرار، عمدة جديدة للعاصمة المغربية الرباط، خلفا لزميلتها في الحزب أسماء اغلالو ، وحصلت المودني على 66 صوتا من أصل 81 عضوا بالمجلس الجماعي للعاصمة الرباط، مقابل معارضة 7 وامتناع 3 مستشارين عن التصويت.

جلسة الانتخاب التي ترأسها الكاتب العام لولاية جهة الرباط، محمد الورادي، بعد اكتمال النصاب القانوني، غابت عنها أسماء أغلالو وعرفت حضورا مكثفا لمستشاري مجلس العاصمة وضمنهم الوزير محمد مهدي بنسعيد.

atlas sahra

يذكر أن فتيحة المودني من مواليد 1981 بالرباط، والدها ينحدر من تافراوت، وهو رجل أعمال، وهي ملمة بمجال تسيير وتدبير المقاولات وكانت مستشارة في الولاية السابقة. وكانت كاتبة لمجلس جماعة الرباط خلال نصف الولاية الحالية، وظلت قريبة من أسماء غلالو ولم تلتحق بالمعارضة.

وأعلن والي جهة الرباط سلا القنيطرة، عامل عمالة الرباط محمد يعقوبي، في وقت سابق عن عقد جلسة يوم الاثنين 25 مارس 2024 على الساعة (11) الحادية عشرة صباحا بالقاعة الكبرى بولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، ستخصص لانتخاب أعضاء مكتب مجلس جماعة الرباط، الرئيس (ة) ونوابه (۱).

وأفاد والي جهة الرباط، في دعوة له، حول جلسة انتخاب رئيس (1) مجلس جماعة الرباط ونوابه (1)، وجه نسخة منها إلى إدريس الرازي، رئيس مجلس مقاطعة حسان بالرباط، أنه تم حصر اللائحة النهائية للمترشحين لمنصب رئيس (ة) مجلس جماعة الرباط في مترشحة واحدة، ويتعلق الأمر بفتيحة المودني عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

ويأتي قرار والي جهة الرباط، بناء على القرار العاملي رقم 81 بتاريخ 15 مارس 2024، والقاضي بمعاينة انقطاع رئيسة مجلس جماعة الرباط عن مزاولة مهامها، وبناء على نتائج انتخاب أعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات التي تم تنظيمها يوم الأربعاء 8 شتنبر 2021، مع ما طرأ عليها من تغييرات.

اتصل بنا