مكتب جمعية “أجمل الخلجان في العالم” يزور الداخلة استعدادا لتنظيم المؤتمر العالمي الثامن عشر

admin
أخبار بحريةاخبار الداخلة
admin2 مارس 2024آخر تحديث : السبت 2 مارس 2024 - 8:06 صباحًا
مكتب جمعية “أجمل الخلجان في العالم” يزور الداخلة استعدادا لتنظيم المؤتمر العالمي الثامن عشر

الداخلة7

أجرى وفد عن مكتب جمعية “أجمل الخلجان في العالم” بزيارة للداخلة، خلال الفترة من 26 إلى 29 فبراير الجاري، وذلك في إطار الاستعدادات لتمكين هذه المدينة من استضافة المؤتمر العالمي الثامن عشر لهذه المنظمة غير الحكومية الدولية بنجاح، التي تضم حوالي أربعين خليجا من مختلف القارات، والمقرر عقده في نونبر المقبل.

وعقد الوفد، الذي يضم الرئيس المنتخب للجمعية، برونو بودار، ونائب رئيسها بإفريقيا، عمر عاشي، اجتماعا مع رئيس مجلس جهة الداخلة- وادي الذهب، الخطاط ينجا، ووالي الجهة، عامل إقليم وادي الذهب، علي خليل.

atlas sahra

وشكلا فرصة لتسليط الضوء على أهمية مختلف القضايا البيئية، وكذا لتجديد التأكيد على الاستعداد التام لمدينة الداخلة لاستضافة المندوبين الذين يمثلون الخلجان الـ44 الأعضاء في هذه الشبكة العالمية، ولتهيئة أفضل الظروف لإنجاح هذا الحدث الدولي.

ويعد مؤتمر “أجمل الخلجان في العالم” فضاء للحوار والنقاش وتبادل التجارب في مجال حماية هذه الفضاءات الطبيعية وتثمينها، والتركيز على رهانات التنمية المستدامة والشاملة.

وتجدر الإشارة إلى أن الداخلة انضمت إلى المنظمة العالمية لأجمل الخلجان في العالم سنة 2019 في توياما باليابان. وتعد ثالث خليج بالمغرب عضو في هذه الشبكة، إلى جانب خليجي أكادير والحسيمة.

اتصل بنا