نزار بركة سيكون مرشحا وحيدا في المؤتمر الوطني الثامن عشر لحزب الإستقلال

admin
سياسة
admin17 فبراير 2024آخر تحديث : السبت 17 فبراير 2024 - 7:08 صباحًا
نزار بركة سيكون مرشحا وحيدا في المؤتمر الوطني الثامن عشر لحزب الإستقلال

الداخلة7

كشف مصدر قيادي بحزب الإستقلال أن نزار بركة الأمين العام الحالي للحزب سيكون مرشحا وحيدا في المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب المرتقب في أبريل المقبل.

وأشار المصدر أن نزار بركة قرر عقد مؤتمر حزب الاستقلال بعدما ضمن أن النعم ميارة صهر حمدي ولد الرشيد، الرجل القوي في حزب الاستقلال لن يترشح لمنافسته.

وبحسب المصدر ذاته، فإن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ستعقد لقاء آخر الأسبوع المقبل لمناقشة ترتيبات المؤتمر، مشيرا إلى أن عددا من القضايا لم يتم حسمها بعد، خاصة تلك المتعلقة بمطالب تيار حمدي ولد الرشيد والمتمثلة في الابقاء على اللجنة التنفيذية الحالية وتقليص عدد أعضاء المجلس الوطني للحزب.

atlas sahra

ولفت مصدر إعلامي أن نزار بركة يسعى لترحيل هذه القضايا إلى المجلس الوطني للحزب حتى لا يجد نفسه في مواجهة مباشرة مع ولد الرشيد.

وكانت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال قد قررت في اجتماع لها الأربعاء الماضي الدعوة إلى عقد المؤتمر الثامن عشر للحزب في أجل لا يتجاوز نهاية شهر أبريل 2024، والعمل على أجرأة هذا الاتفاق وفق المساطر والمقتضيات القانونية الواردة في النظام الأساسي للحزب، وخاصة الفصل 92 منه.

َكما قررت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، بحسب بلاغ لها، عقد دورة المجلس الوطني للحزب يوم السبت 2 مارس 2024 ، من أجل انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر، وتشكيل مكتبها وجميع اللجان المتفرعة عنها في أول اجتماع لها وفق ما تنص عليه قوانين الحزب.

ودعا البلاغ جميع الاستقلاليات والاستقلاليين إلى التعبئة والمساهمة الفاعلة في إنجاح جميع المحطات التنظيمية المقبلة المتعلقة بالمؤتمر العام.

وكان حزب الاستقلال قد عاش على إيقاع صراعات بين أجنحته وصل صداها لفريقي الحزب بمجلسي النواب والمستشارين وشبيبته، وهو ما تسبب في تأجيل عقد المؤتمر لأزيد من سنتين.

اتصل بنا