دوجاريك يؤكد أن زيارة دي مستورا لجنوب إفريقيا كانت بهدف تمهيد الطريق لإستئناف العملية

admin
اخبار الصحراء
admin3 فبراير 2024آخر تحديث : السبت 3 فبراير 2024 - 10:11 صباحًا
دوجاريك يؤكد أن زيارة دي مستورا لجنوب إفريقيا كانت بهدف تمهيد الطريق لإستئناف العملية

الداخلة7

قام المبعوث الأممي الخاص للصحراء، ستافان دي مستورا، بزيارة رسمية إلى جنوب إفريقيا، وفي تصريح لستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أكد أن هذه الزيارة تندرج ضمن إطار ممارسة “ولايته”، مشيرا إلى أهمية استئناف العملية السياسية في المنطقة.

وأوضح دوجاريك في مؤتمر صحافي عُقد أمس الجمعة 2 فبراير 2024، أن هدف الزيارة هو تمهيد الطريق لإستئناف العملية السياسية، حيث يتمتع المبعوث الأممي بصلاحياته في التشاور مع الأطراف المعنية بقضية الصحراء وغيرها من القضايا الهامة.

atlas sahra

وأضاف دوجاريك أن دي مستورا قام بجهود تشاور مع ممثلين عن بلجيكا وسويسرا وتركيا والإمارات العربية المتحدة وألمانيا، دول لا تشارك بشكل مباشر في إدارة نزاع الصحراء. مؤكدا دعم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، لـ”السرية” التي يتبعها دي مستورا في مهامه مع جميع الأطراف، مشيرا إلى أهمية بعض الجوانب في الدبلوماسية السرية.

وفي ختام المؤتمر الصحفي، ركز دوجاريك على أن هناك أمورا معينة يجب أن تنخرط في دبلوماسية السرية، مؤكدًا على حاجة تلك الخطوات إلى دعم دولي لضمان استمرارية جهود السلام والتوصل إلى حل دائم للصراع في الصحراء.

اتصل بنا