جهة الداخلة وادي الذهب تطلق دراسة لتطوير المنطقة السياحية بالعركوب

admin
اخبار الداخلةاقتصاد
admin9 ديسمبر 2023آخر تحديث : السبت 9 ديسمبر 2023 - 9:25 صباحًا
جهة الداخلة وادي الذهب تطلق دراسة لتطوير المنطقة السياحية بالعركوب

الداخلة7

أعلن مجلس جهة الداخلة وادي الذهب عن فتح باب تقديم العروض لتنفيذ دراسة تنمية المنطقة السياحية بالعركوب، حيث تهدف الدراسة إلى تحسين جودة المناظر الطبيعية في هذا الموقع وإدخال عناصر الترفيه والإقامة الضرورية لتأسيس مركز سياحي متكامل، يشمل المنتجات، والمواقع، والمعدات، وغيرها.

يتعين على المكتب المعني بالتصميم إجراء تشخيص دقيق للموقع بهدف تحديد التحديات المختلفة التي يواجهها، وتقديم حلول فعالة وتوصيات خلال إدارة هذه المساحات بشكل محكم، مع اختيار المنتجات واللافتات بطريقة تضمن الاتساق والأمان.

atlas sahra

وأوضح المجلس، في وثيقة ترافق طلب العروض، أن هدف الدراسة هو إنتاج منتج سياحي يسهم في تعزيز المقومات الطبيعية لهذه الجهة، وتهيئة الظروف المناسبة لجذب مستثمري القطاع الخاص في المستقبل.

وفي هذا السياق، يجب على الدراسة توفير العناصر الاستراتيجية اللازمة لاتخاذ القرارات الاستثمارية بهدف إثراء العرض السياحي في منطقة الداخلة وادي الذهب، من خلال تهيئة المنطقة السياحية بالعركوب التي ستمتد على مساحة تقدر بـ 50 هكتارا من الأراضي.

وتشير المصادر إلى أن الجماعة تواجه “مشكلات متنوعة تتعلق بالراحة وغياب أماكن الاستقبال السياحي”، وتستهدف هذه الأماكن جماهير مختلفة يجب أن تتفاعل مع بعضها البعض.

من المقرر أن يتم تسليم الدراسة المعنية، التي تكلفتها تقدر بمبلغ 1.4 مليون درهم، في 29 دجنبر الحالي، وسيتم ذلك على مدى 150 يوما.

اتصل بنا