الجمعية العامة لغرفة التجارة تناقش ملف القوارب المعيشية.. وهذا اقتراح حبت لطي الملف

admin
أخبار بحريةاخبار الداخلة
admin30 أكتوبر 2023آخر تحديث : الإثنين 30 أكتوبر 2023 - 12:54 مساءً
الجمعية العامة لغرفة التجارة تناقش ملف القوارب المعيشية.. وهذا اقتراح حبت لطي الملف

الداخلة7

بادرت الجمعية العامة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الداخلة وادي الذهب الى إدراج ملف القوارب المعيشية في نقطة ثالثة ضمن جدول اعمال الدورة العادية لشهر اكتوبر وذلك عبر استدعاء المندوب الجهوي للصيد البحري ومدير مكتب الصيد لوضع تصور عام ومشترك لإيجاد حل للملف.

وأكد النائب الأول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات ” محمد شيبت حبت” على أهمية قطاع الصيد البحري في تحريك دورة الإقتصاد بالجهة والتنمية سيما التقليدي منه والذي عبر عنه من خلال القوارب المعيشية التي تضرر شباب الجهة من توقف نشاطها لأسباب معروفة.

وتابع حبت في معرض مداخلته أن الجمعية العامة تدعم وتساند ملف القوارب المعيشية بإعتبار الشباب مقاولين وتجار وحرفيين في قطاع الصيد التقليدي، داعيا الوزارة الوصية الى طي الملف وتمكين الشباب من حقوقهم في اسرع وقت.

وكشف المتحدث عن مقترح “حل” يدعوا من خلاله صنفي الصيد في اعالي البحار والصيد الساحلي للتنازل عن نسبة ضئيلة لصالح صنف الصيد التقليدي كمبادرة لدعم شباب المنطقة لولوج الثروة ومحاولة إقتسام بعض خيرات هذه الجهة التي تتسع للجميع مؤكدا على أن المرحلة تحتاج الى بعض التكافل والتآزر بين اطياف الجتمع لتجاوز الازمة.

واستطرد المتحدث أنهم يأسفون على عدم حضور ممثلي وزارة الصيد البحري للإجتماع رغم توصلهم بإستدعاء رسمي لإثراء النقاش، خاصة وأن الجمعية العامة كانت بصدد تقديم مقترح لإخراج ملف القوارب المعيشية من النفق المسدود الذي وصل اليه.

وختم حبت مداخلته بتنبيه المتدخلين والوصيين على القطاع بضرورة التفاعل مع المطالبين بالقوارب المعيشية محذرا من وقوع اي احتقان اجتماعي يمكن ان ينتج عن تأزم الوضع، متفاءلا بزيارة الوزير الصديقي للجهة التي يمكن ان يطوى خلالها الملف.

اتصل بنا