اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم وادي الذهب تصادق على عدة مشاريع اجتماعية واقتصادية

admin
اخبار الداخلة
admin19 أكتوبر 2023آخر تحديث : الخميس 19 أكتوبر 2023 - 7:19 مساءً
اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم وادي الذهب تصادق على عدة مشاريع اجتماعية واقتصادية

الداخلة7

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بوادي الذهب، خلال اجتماعها المنعقد اليوم الخميس بالداخلة، على عدد من المشاريع المقترحة في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2023.

atlas sahra

وصادق أعضاء اللجنة الإقليمية، خلال هذا الاجتماع الذي جرى بحضور رئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب محمد سالم حمية، على اتفاقية شراكة مع جمعية “بورتيتو” للتنمية المستدامة حول تسيير منتزه الألعاب والرياضات المائية بالداخلة (برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة).

وفي إطار نفس البرنامج، صادق أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على دعم مالي يقدر بحوالي 900 ألف درهم، يخصص لتسيير مراكز الإيواء من أجل تجويد وتحسين الخدمات المقدمة لفائدة الفئات المستهدفة وضمان استمراريتها.

وفي ما يتعلق ببرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، تمت المصادقة على اتفاقية شراكة بين اللجنة الإقليمية ومؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة، بهدف تمويل 46 مشروعا ضمن محور “دعم ريادة الأعمال لدى الشباب” برسم سنة 2023، بغلاف مالي يفوق 3.82 مليون درهم.

كما صادق أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على ملحق اتفاقية شراكة مع مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة، حول تمديد فترة تسيير منصة شباب وادي الذهب لسنة إضافية.

وبالنسبة للبرنامج المتعلق بالدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، صادقت اللجنة الإقليمية على ملحق اتفاقية شراكة مع المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي عبأت غلافا إجماليا قدره 40.066 درهم، إلى استكمال تسيير وحدتين للتعليم الأولي داخل مدرستي “الشهداء” و”الوحدة” الابتدائيتين إلى غاية نهاية السنة الحالية.

وفي السياق ذاته، صادق أعضاء اللجنة الإقليمية على إعادة برمجة فضاءات الألعاب بوحدات التعليم الأولي في مدرسة الداخلة الابتدائية ودار الشباب “الأمل” بمبلغ إجمالي قدره 420.000 درهم.

اتصل بنا