اغلالو تفشل مجددا في استكمال النصاب لعقد دورة أكتوبر بعد غياب 79 مستشارا

admin
2023-10-16T09:05:46-04:00
سياسة
admin16 أكتوبر 2023آخر تحديث : الإثنين 16 أكتوبر 2023 - 9:05 صباحًا
اغلالو تفشل مجددا في استكمال النصاب لعقد دورة أكتوبر بعد غياب 79 مستشارا

الداخلة7

استمرارا  للجدل الذي يلف المجلس الجماعي للعاصمة، رُفعت اليوم الاثنين الجلسة الثانية من دورة أكتوبر 2023 الخاصة بجماعة الرباط بعد حضور نائبين للرئيسة فقط  وغياب 79 مستشارا.

الجلسة حضرها النائب التاسع للرئيسة حسن طاطو، والنائب الثالث لها كمال العمراني والذي تولى رفع الجلسة، بعد تفضيل عمدة المدينة أسماء اغلالو عدم ولوج قاعة الجلسات، رغم وجودها بمقر الجماعة.

ومن المقرر عقد الجلسة الثالثة من دورة أكتوبر يوم الجمعة 20 أكتوبر 2023 بمن حضر لعدم اكتمال النصاب القانوني في مرحلتين، وذلك عملا بالمادة 42 من القانون التنظيمي 113.14.

وتنص المادة 42 على أنه “إذا لم يكتمل في الاجتماع الثاني النصاب القانوني المشار إليه ،اعلاه، يجتمع المجلس بالمكان نفسه وفي الساعة نفسها بعد اليوم الثالث الموالي من ايام العمل، وتكون مداولاته صحيحة كيفما كان عدد الاعضاء الحاضرين”.

وكانت فرق الأغلبية بمجلس جماعة الرباط قد اتهمت عمدة العاصمة أسماء اغلالو بـ “صاحبة التجربة الفاشلة، وبالتعنت، والغطرسة والارتجالية والمزاجية، والافتقار للحكمة والتبصر”، مؤكدين “عدم جدوى استمرار الرئيسة في مهامها التي لن تكون الا ضد مصلحة عاصمة المملكة”.

وقبل ذلك احتج فريق الأحرار الذي تنتمي إليه العمدة على ما اعتبروه تدبيرا انفرادا، وغياب التواصل وعدم التنسيق، وتراكم الأخطاء، وتم في هذا الإطار انتخاب التونارتي رئيسا للفريق بمجلس جماعة الرباط، وإدريس الرازي نائبا له، دون العودة إليها كردة فعل على الشرخ في المواقف بين الطرفين.

واعتبر رئيس فريق العدالة والتنمية، أنس الدحموني، أن “رئيسة المجلس تراكم الأخطاء تلو أخرى وتفتقر إلى مقومات التدبير الجماعي، المبني على الحوار المسؤول لتحقيق النتائج وتحسين مؤشرات التنمية المحلية لعاصمة المملكة لفائدة الساكنة والمهنيين وكل الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيبن”.

اتصل بنا