مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يصادق على نقط جدول اعمال دورة اكتوبر

admin
اخبار الداخلة
admin2 أكتوبر 2023آخر تحديث : الإثنين 2 أكتوبر 2023 - 9:03 صباحًا
مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يصادق على نقط جدول اعمال دورة اكتوبر

الداخلة7

عقد، اليوم الإثنين 02 أكتوبر الجاري، مجلس جهة الداخلة وادي الذهب برئاسة الخطاط ينجا دورته العادية لشهر أكتوبر وذلك بقاعة الإجتماعات الكبرى بمقر الولاية، حيث حضر والي الجهة السيد لامين بنعمر اشغال هذه الدورة.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة التي تلى خلالها رئيس المجلس تقرير حول نشاط مكتب المجلس خلال الفترة الفاصلة بين الدورتين.

وصادق المجلس على نقاط الدورة بالأغلبية وهي:

1)الدراسة والتصويت على ملحق رقم لاتفاقية الشراكة بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب والجماعتين الترابيتين أوسرد وزوك من أجل إصلاح وبناء مقرات إدارية.

2)الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة تهيئة كورنيش وشارع محمد الخامس بالداخلة.

3)الدراسة والتصويت على اتفاقية وتعاون لإنجاز وتهيئة الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي الرابط بين تاورطة وميناء الداخلة الأطلسي.

4)الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب والغرفة الافريقية للتجارة والخدمات.

5)الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة مع شركة العربية للطيران –المغرب لبرمجة رحلات طيران داخلية انطلاقا من مطارالداخلة.

6)الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ومؤسسة الخدمات الاجتماعية والصحية العامةالإسبانية قصد الموافقة على هبة.

7)الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب وجمعية جهات المغرب من أجل المساهمة فيبرنامج ” منح لالة مريم“.

8)الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين جهة الداخلة وادي الذهب وجمعية خليج الداخلة لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي من أجلتنظيم التظاهرات الرياضية والثقافية بالجهة.

9)الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين جهة الداخلة وادي الذهب وجمعية “تيبو افريقيا” حول برنامج “الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب من خلال مهن الرياضات المائية بجهة الداخلة وادي الذهب“.

10)الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة وجمعية لجواد للتنمية المستدامة.

11)الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون مع جمعية موسيقى وثقافة بلا حدود من أجل تنظيم الدورة الثانية لمهرجان الموسيقى والثقافة الحسانية بالداخلة أيام 17، 18 و 19 نونبر 2023.

12)الدراسة والتصويت على مشروع ملحق رقم 2 للاتفاقية الخاصة مع جمعية الداخلة للمساعدة الطبية ودعم النقل الطبي الإستعجالي بجهة الداخلة وادي الذهب.

13)الدراسة والمصادقة على أثمنة اقتناء عقارات مخصصة لإنجاز مشاريع.

14)الدراسة والتصويت على مشروع ميزانية السنة المالية 2024.

15)الدراسة والتصويت على تحويل اعتمادات في ميزانية التسيير.

16)الدراسة والتصويت على إعادة تخصيص اعتمادات في ميزانية التجهيز.

17)الدراسة والتصويت على فتح ترخيص برنامج خاص بالمنتزه الجهوي.

18)الدراسة والتصويت على طلب قرض خاص باتفاقية البرنامج الاستعجالي للتأهيل الحضري لمدينة الداخلة ما بين 2024-2022.

19)الدراسة والتصويت على تسوية العقار الخاص بإنجاز منتزه جهوي متعدد الاختصاصات، الشطر الثاني.

اتصل بنا