غياب النصاب القانوني يحول دون عقد الدورة الإستثنائية لجماعة بئرانزران لشهر شتنبر

admin
اخبار الداخلة
admin15 سبتمبر 2023آخر تحديث : الجمعة 15 سبتمبر 2023 - 10:04 صباحًا
غياب النصاب القانوني يحول دون عقد الدورة الإستثنائية لجماعة بئرانزران لشهر شتنبر

الداخلة7

قرر رئيس مجلس جماعة بئر انزران تأجيل اشغال الدورة الإستثنائية لشهر شتنبر المقررة يومه الجمعة بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني لانعقادها.

وحسب افادة عضو من المعارضة بذات الجماعة الذي أكد حضور 6 أعضاء من المولاة وعضوين من فريق المعارضة من أصل 16 عضوا مزاولا، ليضطر الرئيس “محمد عالي بولحيت” إلى تفعيل القانون وبالتحديد المادة 42 من القانون التنظيمي 113-14 ورفع الجلسة.

وكان من المقرر ان يناقش المجلس  نقطتين مدرجتين في جدول الاعمال وتتعلق ب:
–النقطة الأولى: الدراسة والتصويت على مشروع تسوية الوضعية القانونية للمحلات فنفوذ الجماعة بالنقطة الكلومترية111.

–النقطة الثانية: الدراسة والتصويت على تحويل الميزانيةالمخصصة لمكتب الدراسات لدعم صندوق زلزال الحوز.

وأضاف مصدرنا من الجماعة أن الغياب لم يقتصر على أعضاء من المعارضة بل غاب أيضا نائبي الرئيس الأول والثالث وكاتب المجلس وذلك بحضور رئيس قسم الجماعات المحلية بعمالة اقليم وادي الذهب وقائد القيادة.

وتجدر الاشارة الى أن مجلس جماعة بئر انزران يعيش على وقع حالة من التصدع داخل فريق الاغلبية والتي لامحال ستشكل منعطفا في مسار أغلبية التحالف المكون للمجلس وما غياب النصاب القانوني إلا أحد إرهاصاته.

هذا ويتعين وفق المادة المادة 42 من القانون التنظيمي 113-14 أن يقوم رئيس المجلس بتوجيه استدعاء ثان في ظرف ثلاثة أيام على الأقل أوخمسة أيام على الأكثر، بعد اليوم المحدد للإجتماع الأول، ويكون معها التداول في جدول أعمالها صحيحا بحضور أكثر من نصف الأعضاء المزاولين مهامهم عند افتتاح الدورة.

اتصل بنا