توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة تنشط في تنظيم الهجرة السرية والاتجار البشر و15 “حراگ” بالداخلة

admin
أخبار بحريةاخبار الداخلة
admin23 أغسطس 2023آخر تحديث : الأربعاء 23 أغسطس 2023 - 2:23 مساءً
توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة تنشط في تنظيم الهجرة السرية والاتجار البشر و15 “حراگ” بالداخلة

الداخلة7

سهلت معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الثلاثاء، مهمة عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن ببوجدور من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24 و36 سنة.

ويشتبه في الموقوفين ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر عبر المسالك البحرية بسواحل الأقاليم الجنوبية.

وتم توقيف المشتبه فيهم بمدينة بوجدور، وهم في حالة تلبس وهم بصدد تنفيذ عملية للهجرة غير الشرعية عبر المسالك البحرية، لفائدة 15 مرشحا للهجرة غير النظامية تم ضبطهم بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي بمنطقة ساحلية بشمال مدينة الداخلة.

وقد تم الاحتفاظ بمنظمي الهجرة تحت تدبير الحراسة النظرية فيما تم إخضاع باقي المرشحين للهجرة غير الشرعية لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة امتداداتها وارتباطاتها المحتملة.

وتندرج هذه العملية النوعية في سياق المجهودات المتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

اتصل بنا