رفقاء الجماني بالعيون يصدرون بيان تنديدي ردا على تصريحات وهبي

admin
سياسة
admin13 يوليو 2023آخر تحديث : الخميس 13 يوليو 2023 - 11:46 صباحًا
رفقاء الجماني بالعيون يصدرون بيان تنديدي ردا على تصريحات وهبي

الداخلة7

ندد المستشارون الجهويون والجماعيون عن حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم العيون، استهداف الأمين العام للحزب، عبداللطيف وهبي، لشخص النائب البرلماني وعضو المجلس الجماعي لمدينة العيون، محمد سالم الجماني.

واستنكر منتخبو “البام” بالعيون، في بلاغ، ما سموه “التصريحات المسيئة لصورة الفعل السياسي بالمنطقة، ولمنتخبي حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم العيون من طرف أمينه العام، عبد اللطيف وهبي”، معتبرين أنها حملت “مجموعة من الرسائل الخطيرة وغير المقبولة وغير المسبوقة، حَوَرَتْ النقاش حول قرار حزبي خاطئ في سياق تنظيمي، إلى هجوم ومزايدات مست من الفعل السياسي والحزبي والعملية الديمقراطية بمدينة العيون، بل تعدت هذه التصريحات إلى المس من الأدوار التاريخية والحالية لفاعلين سياسيين في المنطقة، في معركة دفاعهم عن القضية الوطنية لكافة أفراد الشعب المغربي”.

وشدد المنتخبون على أنهم لن يلتزموا الصمت “ما دام الموضوع أصبح يتخذ أبعادا أخرى، بعيدة كل البعد عن بعدها التنظيمي والحزبي، وأصبحت تتضح شيء فشيء معالم أبعاد أخرى، ذات حمولات سياسية ورمزية سلبية لهذا القرار، في محاولة ابتزازية مفضوحة ومكشوفة، تروم وقف وتعطيل عملنا كمنتخبين من داخل المجالس المنتخبة، والإساءة إلى صورة العملية الديمقراطية في المدينة، وتبخيس أدوار أهم القيادات والرموز الوطنية”.

وأوضحوا أن “ما صرح به الأمين العام من مغالطات وتجاوزات واتهامات قد أثارت حفيظة وغضب مختلف الفاعلين السياسيين بالمنطقة على اختلاف ألوانهم السياسية، بل خلفت موجة من الاستياء والغضب، ليس لدى ساكنة مدينة العيون وباقي جهات الصحراء المغربية فقط، بل لاقت تفاعلا من مختلف ربوع مملكتنا العزيزة”.

وأكدوا على أن “وعيهم التام بخصوصية الفعل السياسي في منطقتنا، في ظل حرب التشويه المتزايدة التي يقودها خصوم وأعداء وحدتنا الترابية، هو الذي يوجه تحركاتنا ويحدد مسار أعمالنا، انطلاقا من كون المصلحة العليا للوطن مقدمة على غيرها من المصالح الشخصية والفئوية، ذلك الوعي الذي لا زال يفتقده إليه البعض مع كامل الآسف”.

وأعلن المنتخبون “تضامنهم المطلق مع سيدي محمد سالم الجماني والتفافنا حوله، ورفضهم لأي شكل من أشكال محاولات التبخيس أو التقليل من أهمية انجازات الرجالات الوطنية التي صنعت ولا تزال تصنع تاريخ الأمة المغربية الحافل بالأمجاد”.

وشددوا على تشبثهم بأدوارهم الريادية في الدفاع عن قضيتنا الأولى وعن قضايا ساكنة المدينة من موقعنا الذي اخترناه بناءا على إرادتها وتطلعاتها، مؤكدين أنهم بصدد دراسة جملة من الخطوات على ضوء الحيثيات الخطيرة حول أبعاد القرار التي كشف تصريح الأمين العام بعض معالمها، البعيدة كل البعد عن الجانب التنظيمي.

وكان وهبي قد هدد خلال تفاعله مع مداخلات أعضاء برلمان الحزب، خلال الدورة 27 للمجلس الوطني للحزب، السبت، بفتح ملفات الجماني.

اتصل بنا