الكشف عن التصميم النهائي للملعب الكبير لمدينة الداخلة

admin
رياضة
admin3 يونيو 2023آخر تحديث : السبت 3 يونيو 2023 - 7:58 صباحًا
الكشف عن التصميم النهائي للملعب الكبير لمدينة الداخلة

الداخلة7

تم الكشف عن التصميم النهائي للملعب الكبير لمدينة الداخلة حاضرة الأقاليم الجنوبية الصحراوية للمملكة المغربية.

ويتسع الملعب ل25 ألف متفرج، وقد تمت مراعاة معايير هندسية عالية، تضاهي التصاميم العالمية لكبريات الملاعب الكروية على الصعيد العالمي.

و من المنتظر أن تنطلق أشغال إنشاء الملعب، بعد أن صادقت المجالس المنتخبة لمدينة الداخلة على ميزانية مشروع تشييد ملعب بمواصفات عالمية في نواحي النقطة الكيلومترية 40 شمالي مدينة الداخلة ، في إطار اتفاقية شراكة تجمع بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة الشباب وجهة الداخلة وادي الذهب، وجميع الجماعات الترابية في الجهة.

وكانت المجالس المنتخبة لمدينة الداخلة قد صادقت اخيرا على ميزانية مشروع تشييد ملعب بمواصفات عالمية في نواحي النقطة الكيلومترية 40 شمالي مدينة الداخلة، في إطار اتفاقية شراكة تجمع بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة الشباب وجهة الداخلة وادي الذهب، وجميع الجماعات الترابية في الجهة.

الميزانية الأولية المرصودة لهذا المشروع، تناهز 210 مليون درهم، تساهم منها الوزارة بمبلغ 100 مليون درهم، كما تساهم الجامعة الملكية المغربية بمبلغ 50 مليون درهم، بينما تساهم جهة الداخلة وادي الذهب بمبلغ 60 مليون درهم.

و فاز المهندس المعماري عبدو لحلو بصفقة المباراة المعمارية وتتبع أشغال بناء ملعب الداخلة الكبير، كما تم تخصيص مساحة 50 هكتار لتشييد الملعب لتصل سعته ل20 ألف متفرج.

ومن شأن هذا المشروع أن يجعل مدينة الداخلة قطبا رياضا بامتياز، في إطار تعزيز المدينة بمشاريع تنموية، في مختلف المجالات، رياضية واجتماعية واقتصادية، كما سيساهم في تنظيم عدد من المباريات الدولية المهمة سواء للمنتخبات الوطنية أو الفرق المحلية في مقدمتها مولودية الداخلة.

اتصل بنا