سابقة.. قائد مقاطعة يتسلط على صحافي بالداخلة أثناء قيامه بواجبه المهني

admin
2023-05-20T08:18:13-04:00
اخبار الداخلة
admin20 مايو 2023آخر تحديث : السبت 20 مايو 2023 - 8:18 صباحًا
سابقة.. قائد مقاطعة يتسلط على صحافي بالداخلة أثناء قيامه بواجبه المهني

الداخلة7

أقدم قائد الملحقة الإدارية المنتزه (المقاطعة الثالثة) بمدينة الداخلة بمهاجمة صحافي والإعتداء عليه اثناء تغطيته لحملة تحرير الملك العمومي بشارع المسجد وسط المدينة.

وحسب رواية جريدة الداخلة نيوز، فإن قائد الملحقة الإدارية المنتزه لم يعجبه أخذ طاقم “الداخلة نيوز” لتصريحات مع ملاك المحلات التي تم إتلاف واجهتها، ليتحين الفرصة ويهاجم الزملاء وهو في حالة هيستيرية، مطالباً إياهم بإيقاف تغطية الحدث، ودون أن يترك لهم الفرصة للإدلاء بالوثائق المطلوبة، مدعيا أنه هو الجهة الوحيدة التي ترخص للتصوير”.

وبالرغم من أن الزملاء موضوع الإعتداء يتوفرون على كل الوثائق القانونية والمهنية المطلوبة لمزاولة المهنة، وأهمها بطاقة الصحافة لسنة 2023 الصادرة عن المجلس الوطني للصحافة، ورخصة التصوير عن المركز السينمائي المغربي، إلا أن كل ذلك لم يشفع لهم عند رجل السلطة الذي إعتدى عليهم بألفاظ نابية بل وقام بدفع أحدهم في تحد سافر للقانون .

وأمام هذا التصرف الغير مقبول والأرعن تعلن إدارة جريدة “الداخلة7”، تضامنها التام والغير مشروط مع الزملاء بجريدة “الداخلة نيوز”، ورفضها لهذه التصرفات المنافية للقانون، والشطط في إستعمال السلطة، وتمسكنا كجسم صحفي بالحق في الوصول الى المعلومة، وفق مايكفله الدستور وقانون الصحافة والنشر 13.88.

اتصل بنا