الطبقة الشغيلة بالداخلة تدعو إلى تحسين القدرة الشرائية وتحقيق العدالة الاجتماعية

admin
اخبار الداخلة
admin2 مايو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 2 مايو 2023 - 9:27 صباحًا
الطبقة الشغيلة بالداخلة تدعو إلى تحسين القدرة الشرائية وتحقيق العدالة الاجتماعية

الداخلة7

احتفلت الطبقة الشغيلة بجهة الداخلة-وادي الذهب، اليوم الاثنين، بيومها العالمي، بالدعوة إلى تحسين القدرة الشرائية وتحقيق العدالة الاجتماعية، مع مواصلة الدفاع عن حقوقها ومكتسباتها، والنضال لتحسين أوضاعها الاجتماعية والمادية.

received 1578794135943208 - الداخلة dakhla 7

وهكذا، رفعت الشغيلة المنضوية تحت لواء الفروع المحلية لعدد من الهيئات النقابية شعارات تطالب بتعزيز مكتسباتها عبر احترام حقوق العمال وتطبيق مدونة الشغل، وتوحيد الأجور والتعويضات في كل القطاعات الإنتاجية والخدماتية، من أجل تحقيق المطالب المشروعة للطبقة العاملة.

ودعت عدد من الفروع النقابية بجهة الداخلة – وادي الذهب، في مسيرات وتجمعات خطابية، إلى إرساء عمل نقابي جاد ومسؤول، مؤكدة على ضرورة استئناف ومأسسة الحوار الاجتماعي، وتقوية دور المركزيات النقابية لكي تضطلع بدورها في الدفاع عن حقوق الطبقة العاملة.

كما تضمنت مطالب النقابات تحسين ظروف العمل وجودة الخدمات بالنسبة للطبقة الشغيلة وتفعيل خدمات مؤسسات الأعمال الاجتماعية على الصعيد المحلي، ودعم مختلف القضايا المرتبطة بتحسين الأوضاع المادية للعمال، واحترام الحريات النقابية.

وأكد منسقو عدد من الهيئات النقابية على أهمية اعتماد مقاربة تشاركية ومواصلة إعمال الحوار باعتباره آلية مثلى وحقيقية لتسوية الملفات المطلبية من أجل تحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية، داعين إلى توسيع التغطية الصحية وتحسين معاشات التقاعد وإقرار التمييز الإيجابي في العمل، لاسيما بالنسبة للنساء وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما طالبت هذه الهيئات النقابية بالرفع من جودة الخدمات العمومية، والعمل على إيجاد الحلول الناجعة للمشاكل المرتبطة بقطاعات التعليم والصحة والسكن والنقل، داعية إلى إخراج مدونة الصيد البحري إلى حيز الوجود وهيكلة القطاع مع تحديث قوانينه.

IMG 20230502 WA0001 - الداخلة dakhla 7

وبهذه المناسبة، جددت الفروع النقابية بجهة الداخلة – وادي الذهب، التأكيد على تشبثها الراسخ ودعمها المستمر للقضية الوطنية، وتعبئتها القوية من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة.

received 763329345471396 - الداخلة dakhla 7
اتصل بنا