Ad Space

قنصل دولة السينغال بمدينة الداخلة يحل ضيفا على السيدة الجيدة اللبيك مديرة الأكاديمية

admin
2022-03-03T16:23:42-05:00
اخبار الداخلة
admin3 مارس 2022آخر تحديث : الخميس 3 مارس 2022 - 4:23 مساءً
قنصل دولة السينغال بمدينة الداخلة يحل ضيفا على السيدة الجيدة اللبيك مديرة الأكاديمية

الداخلة7

استقبلت مديرة الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة الداخلة وادي الذهب، اليوم الخميس، بمقر عملها قنصل دولة السينغال بمدينة الداخلة.

و يأتي هذا اللقاء تنزيلا لمشاريع القانون الاطار 17-51 خاصة المشروع رقم 17 في شقه المتعلق بالتعاون الدولي والانفتاح على شراكات دولية.

ونظرا للدور الذي تلعبه جهة الداخلة وادي الذهب باعتبارها بوابة المغرب لعمقه الإفريقي وتعزيزا لأواصر التعاون الدولي مع الدول الافريقية المجاورة ، من خلال ربط ونسج علاقات تعاون وشراكة بين الأكاديمية وقنصليات الدول الافريقية التي تم افتتاحها بمدينة الداخلة .

قامت السيدة المديرة بعقد جلسة عمل مع السيد قنصل دولة السينغال بالداخلة رفقة السيد ممثل الجالية السنغالية بالداخلة، وقد حضر هذه الجلسة كل من السيد رئيس قسم تدبير الموارد البشرية والشؤون الإدارية والمالية والسيدة رئيسة مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري، حيث  ركز اللقاء على اهم مجالات التدخل والتعاون بين الطرفين خاصة في مجال ضمان تمدرس أبناء الجالية وسبل إدماجهم، والفرص المتاحة للاستفادة من خدمات التربية والتكوين والتعليم ما بعد البكالوريا .

و نوه السيد القنصل بالاهتمام والرعاية التي توليها الاكاديمية لأبناء الجالية الإفريقية بصفة عامة والجالية السينغالية بصفة خاصة وكذا الدعم الذي تقدمه لدعم أنشطة الجالية بالجهة .

وتجدر الاشارة أن الاكاديمية تعمل بذات الصدد على دعم التظاهرة الكبرى التي ستنظمها جمعية AMICAL السنغالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة يوم 08 مارس 2022