Ad Space

رئيس جمعية الداخلة مبادرة “حمودي حميد”رفقة الطاقم الإداري للجمعية يستقبلون السيد “ديفيد فيشر” المستشار السياسي بالسفارة الأمريكية بالرباط

admin
اخبار الداخلة
admin17 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 17 ديسمبر 2021 - 5:38 مساءً
رئيس جمعية الداخلة مبادرة “حمودي حميد”رفقة الطاقم الإداري للجمعية يستقبلون السيد “ديفيد فيشر” المستشار السياسي بالسفارة الأمريكية بالرباط

استقبل رئيس جمعية الداخلة مبادرة “حمودي حميد “رفقة الطاقم الإداري للجمعية لسيد “ديفيد فيشر” المستشار السياسي بالسفارة الأمريكية بالرباط، وذلك في إطار الزيارة الميدانية التي يقوم بها للأقاليم الجنوبية للمملكة.

اللقاء كان مناسبة لإطلاع المسؤول الأمريكي على تجربة جمعية الداخلة مبادرة التي تشرف على برنامج “التشغيل الذاتي – محور قروض الشرف ”
بشراكة مع ولاية جهة الداخلة وادي الذهب و مجلس جهة الداخلة وادي الذهب و وكالة التنمية الاجتماعية و الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات .

وقدم السيد “أكماش محمد” مدير جمعية الداخلة حصيلة اشتغال الجمعية المتمثلة في تمويل 125 مشروع بغلاف مالي تجاوز 8 ملايين درهم منذ سنة 2019 و هو ما ساهم في خلق 392 منصب شغل بالجهة، و قد مختلف القطاعات كالصيد البحري والصحة والسياحة و الصناعة التقليدية إضافة إلى ميادين اخرى، و قد شملت اقليمي وادي الذهب ب 111 مشروعا و اوسرد ب 14 مشروعا ب مركز بئر كندوز .

و قد تمت خلال هذا اللقاء الإشارة الى أن برنامج التشغيل الذاتي يندرج في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة، والذي أعطى إنطلاقته جلالة الملك محمد السادس .

و عبر المستشار السياسي بالسفارة الأمريكية بالرباط في كلمته خلال اللقاء عن إعجابه بتجربة جمعية الداخلة مبادرة من خلال إدماج بالخصوص فئتي النساء والاشخاص في وضعية اعاقة في سوق العمل، و مؤكدا على أهمية دعم مثل هذه المبادرات الأمر الذي سيساهم في تشجيع المبادرة الفردية.

من جهته ثمن السيد “لفضيل محمد” منسق عمل المعهد الجمهوري الدولي ب الأقاليم الجنوبية تجربة جمعية الداخلة مبادرة التي تجمعها بالمعهد الجمهوري الدولي اتفاقية شراكة تهدف إلى تعزيز فرص نجاح برنامج التشغيل الذاتي بالجهة.